زيدان و كاميرون

 التدريب على المهارات الأساسية لقوات المشاة والتدريب على القيادة9  يوليو 2013

أكد وزير الخارجية البريطاني انه سيتم تدريب حوالي 2000 فرد من القوات المسلحة الليبية فى بريطانيا.

ستدرب القوات المسلحة البريطانية نظيرتها الليبية فى المهارات الاساسية لقوات المشاة و التدريب على القيادة. البرنامج التدريبي يبدأ في وقت لاحق من هذا العام, حسب ما أكد وزير الخارجية وليام هيج أمام البرلمان في بيان مكتوب في وقت سابق .. *

 ستتم التدريبات فى موقع للجيش البريطاني في بيسنغبورن كامبريدج شاير. سيتم اجراء فحوصات اللياقة الصحية ** و الجسمانية و السلوكية كما سيتم التحاق افراد القوات المسلحة الليبية على مراحل وفى مجموعات صغيرة بالدورة التدريبية و التي يتوقع ان تستمر كل دورة تدريبية مدة 10 اسابيع. و ستتحمل الحكومة الليبية تكاليف التدريب.

تدريب أفراد القوات المسلحة الليبية في المملكة المتحدة هو جزء من برنامج متكامل في الدفاع والمساعدة الأمنية المتقدمة بالتعاون مع الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا. ويهدف هذا إلى دعم الجهود التي تبذلها الحكومة الليبية لزيادة فعالية وقدرة مؤسسات قطاع العدل والأمن فيها، وضمان السيطرة الامنية للدولة.

تدريبات متخصصة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني في قمة الدول الثماني في ايرلندا الشمالية الشهر الماضي، ما مجموعه 7000 فرد من القوات المسلحة الليبية سيتم تدريبهم من قبل بعض دول الثمان.

قال وزير الخارجية وليام هيج: "إن الحكومة تؤمن إيمانا راسخا بأن استقرار ليبيا و وصولها الى الديمقراطية سيساهم فى استقرار و امن المنطقة بالكامل و يصب فى مصلحة المملكة المتحدة".

وأضاف "هذا هو السبب الذي جعلنا نعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، لقيادة جهد دولي واسع، بالتنسيق من بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا (UNSMIL)، لدعم التحول الديمقراطي في ليبيا و دعم الجهود التي تبذلها السلطات الليبية لإجراء تحسينات ملموسة على الأمن العام ".

قال وزير الدفاع فيليب هاموند: "تعرف القوات المسلحة للمملكة المتحدة بأنها من بين الأفضل في العالم لذلك ليس من المستغرب أن نكون من البلدان التي تتجه لها ليبيا لإجراء هذه التدريبات المتخصص.

"إن المملكة المتحدة توفر تدريبا و تعليما ذو مستويات عالمية علية للعديد من الدول, و هذا يخلق علاقات وطيدة و دائمة بين القوات المسلحة البريطانية و يعزز قدرتها على العمل مع نظرائها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة."

لا يزال العمل جاري من قبل الحكومة البريطانية على تفاصيل العملية التدريبية و على بعض بنود الاتفاقية لمساعدة الحكومة الليبية فى اتمام هذا البرنامج . كما سيتم التواصل مع السلطات المحلية و المجتمع فى بيسنغبورن قبل البدء فى البرنامج التدريبي.

 

* - (اتمنى ان لا نحرج وزير الخارجية مع البرلمان و نلتزم بالموعد)

** - (نأمل اجراء كشوفات طبية دقيقه بما فيها اختبار الادمان على المخدرات قبل ان يرجعهم الانجليز)

Pin It